٨ نصائح لشراء غسالتكم الجديدة

هل تعلمون ما الذي عليكم البحث عنه عندما تقوموا بعملية شراء غسالة جديدة؟ عندما يحين الوقت لشراء أول غسالة لكم أو تغيير الغسالة الحالية فإن الكثير يلجأون لسؤال الأقارب والأصدقاء عن تجاربهم وماهو أفضل طراز. المعلومات التي نأخذها منهم قد تكون صحيحة، ولكن، لكل منا احتياجاته الخاصة التي تختلف عن احتياجات الآخرين. البعض لديه كميات غسيل كبيرة، آخرون لديهم مساحة كافية للأجهزة، وغيرها من الاحتياجات التي قد تؤثر على قرار الشراء.

إذا كيف نضمن شراء غسالة مناسبة لاحتياجاتنا؟ هذا السؤال نجيب عليه اليوم من خلال هذا الدليل المكون من عناصر رئيسية يجب أخذها في الحسبان عند شراء غسالة جديدة والتي ستساعدكم في اتخاذ القرار المناسب:

التكلفة

عليكم أن تأخذوا هذه الناحية في الحسبان عند تقييمكم للفائدة المرجوة مقابل الثمن المدفوع. ويجدر الإشارة هنا أن الغسالات التي تعتمد على التعبئة الأمامية تكون أسعارها أعلى من الغسالات ذات التعبئة العلوية إلا أن لكل منها إيجابيات وسلبيات. راجعوا المدونة التي نقارن فيها بين الغسالات العلوية والأمامية هنا.

كفاءة الطاقة

لا تنسوا أن التكلفة لا تتوقف عند سعر الجهاز وإنما تمتد لنواحي ماليةً أخرى عليكم مراعاتها والتي منها: كفاءة استخدام الماء والطاقة، والكمية المطلوبة من مسحوق الغسيل للغسلة الواحدة. هذه المعلومات تجدونها على بطاقات استهلاك الطاقة لهذه الغسالات والتي عادة ما تكون موجودة بالمعرض.

السعة

سعة الغسالة من أهم المميزات التي تساعد في بناء قرار الشراء. زيادة سعة الغسالة يعني إمكانية غسل كمية أكبر من الملابس في الغسلة الواحدة. بالتالي يصبح لديكم عدد غسلات أقل ولن تحتاجوا للكثير من الوقت في عملية الإعداد لغسلات متكررة. الهدر في الماء والطاقة يصبح أقل في الغسالات ذات السعة الكبيرة. راجعوا كميات الغسيل التي تحتاجونها وهل عدد أفراد العائلة كبير أم صغير لتتخذوا القرار المناسب بخصوص سعة الجهاز. بشكل عام، ١ كيلوجرام من السعة يوازي: قميص، بنطلون، لباس داخلي، وجورب.

الحجم

عليكم ملاحظة الأبعاد الخاصة بالغسالة والتأكد من مطابقتها للمساحة المتاحة في منزلكم. فإذا كنتم تميلون لغسالات التعبئة العلوية، تذكروا أن تأخذوا في الحسبان المكان الذي ستضعونها فيه بحيث يمكنكم الوصول إليها بسهولة (مثلا هذه النوعية من الغسالات لا يمكن وضعها تحت منضدة المطبخ). عند أخذ المساحات لا تنسوا أنه قد تكون بجانبها جهاز التنشيف، وأنكم قد تحتاجون لمسافة مقدارها ٢.٥سم بينهما، كما تحتاجون إلى مساحة كافية خلف هذه الأجهزة لإيصال وتصريف الماء.

الأداء

انتبهوا المميزات الخاصة بسرعة الدورات وجودة الشطف والزمن المستغرق لإتمام عملية الغسيل. سرعة الدورات العالية تمتص الرطوبة من الملابس بحيث لا تأخذ وقت أطول في عملية التنشيف. في حين جودة الشطف وسرعتها تساعد في تحديد كمية الماء المستخدم وتقليل الهدر وسرعة وقت الغسيل.  سرعة الدورات العادية تتراوح بين ١٤٠٠-١٥٠٠ دورة في الدقيقة، لكن إن كنتم من الذين يفضلون أوقات أسرع لدورة الغسيل ابحثوا عن الغسالات التي لديها عدد دورات ١٦٠٠ وأكثر.

الإعدادات المبرمجة

لا بد أنكم ترغبون بتشكيلة جيدة من الإعدادات المبرمجة الأساسية في غسالتكم. فكروا في الجوانب المهمة لكم والخاصة بالإعدادات المبرمجة كالتشغيل المتأخر أو خاصية الغسيل السريع لتساعدكم في ترتيب أولوياتكم. فكروا أيضا في من سيقوم باستخدام الجهاز وهل سيكون من السهل عليهم استخدام هذه الإعدادات. استخدام جهاز به لوحة إعدادات معقدة وبتكنولوجيا عالية قد يكون صعب الاستخدام للعاملة المنزلية.

الخصائص الإضافية

إذا كنتِم من الذين يجدون ملابس وجوارب مبعثرة هنا وهناك بعد أن تكون دورة الغسيل قد بدأت للتو، قد تكون خاصية إمكانية إضافة ملابس وسط دورة الغسيل ذات أهمية كبيرة بالنسبة لكم. قد ترغبون أن يكون صوت الجهاز هادئا ولا يصدر إزعاج أو اهتزازات عالية إذا كنتم تسكنون في شقة صغيرة وألأماكن المتاحة لوضع الغسالة محدودة ضمن غرف المعيشة أو المطبخ.

الصيانة

بالتأكيد لا ترغبون بإنفاق الكثير من المال على شراء غسالة كبيرة لتتعطل أو تحتاج إلى الصيانة بعد مدة قصيرة. أسألوا عن أسعار بعض قطع الغيار وسهولة الإصلاح. وبالتأكيد لا تنسوا أن تسألوا عن مدة الضمان. اسألوا الأهل أو الأصدقاء عن تجاربهم واقرأوا آراء العملاء على شبكة الإنترنت بعناية بحثًا عن إشارات عن سوء الجودة أو العيوب أو الأعطال الشائعة.

 

آراء العملاء

تعدّ قراءة آراء العملاء عن الغسالات طريقة سهلة للتعرف على المزيد من المعلومات عن الغسالة التي ترغبون شرائها وللحصول على فكرةٍ أوضح عمّا إذا كانت تلك الغسالة تستحق الفائدة المرجوة مقابل الثمن المدفوع.

حاولوا أن تقرؤوا عددًا متساويًا من التعليقات الخاصة بكل موديل، وذلك لضمان اتخاذ قرار مناسب بشأن كل نوع، وتذكروا أيضًا أن عليكم مراعاة الخصائص المفضلة لدى الآخرين وآراءهم ومقارنتها بمتطلباتكم وميزانيتكم المخصصة.

البعض قد يسأل، كيف نضمن موثوقية هذه الآراء؟ في الحقيقة لا يوجد ضمان مؤكد لهذه الآراء، ولكن أفضل الآراء هي تلك التي تكون متوازنة وتذكر الإيجابيات والسلبيات.

بعد أن تنتهوا من عمل البحث اللازم بأنفسكم، وسؤال الأهل والأصدقاء عن تجاربهم، وقراءة آراء العملاء على الإنترنت، يحين الوقت لاختيار طراز محدد والبدء في اتخاذ قرار الشراء. نتمنى لكم التوفيق في اختيار الجهاز المناسب

خطوات عملية

  1. إعداد قائمة بالخصائص التي ترغبون بوجودها في غسالتكم وتصنيفها إلى خصائص أساسية وأخرى اختيارية.
  2. حددوا الميزانية المخصصة للشراء.
  3. مراجعة عناصر التقييم الرئيسية.
  4. أعدّوا قائمة تقيّمون فيها إيجابيات الموديلات المفضلة لديكم وسلبياتها.
  5. تصفّحوا موقعًا موثوقًا يعرض آراء العملاء كي تتعرفوا على تعليقاتهم بشأن الموديلات التي تضمها قائمتكم المختصرة.
  6. اختيار الجهاز المناسب وشرائه.

بعد شراء الغسالة لا تنسوا شراء مواد التنظيف وبقية مقاضي البيت من تطبيق دورستيب. 

Leave a Reply